مدونة
البيع في سوم

تقييم المنتجات:

  • جميع البضائع المعروضة على منصة سوم يتم تقييمها وفق منهجية خاصة لتحديد فئة البضاعة (عالية الاستخدام، متوسطة الاستخدام، خفيفة الاستخدام).
  • تقييم المنتج هو أحد الأدوات التي يتم استعمالها لخدمة المستخدم واتمام عملية الشراء وليست ضمان للمنتج.

الدفع:

  • يمكن للمشتري شراء البضاعة المعروضة مباشرة ودفع المبلغ المطلوب للبدء بإجراءات عملية الشراء والتوصيل.
  • يمكن للمشتري المزايدة على البضاعة وعند موافقة البائع على السعر يجب على المشتري دفع المبلغ المحدد خلال مدة 3 ساعات أو تلغى عملية المزايدة.
  • يتم الاحتفاظ بالمبلغ المرصود للبضاعة لدى منصة سوم إلى أن تتم عملية البيع وتأكيد المشتري لمطابقة البضاعة للمواصفات المحددة.
  • في حال تم تأكيد عملية الشراء وعدم وجود ملاحظات من قبل المشتري يتم تحويل المبلغ إلى حساب البائع.
  • في حال عدم تأكيد عملية الشراء من قبل المشتري يتم تحويل المبلغ للبائع بعد 24 ساعة من استلام المشتري للبضاعة بشكل آلي.
  • السعر المعروض للبضاعة شامل لتكاليف التوصيل وضريبة القيمة المضافة وعمولة الموقع.

التوصيل:

  • تتحمل سوم تكاليف التوصيل بشكل كامل.
  • عند بدء عملية البيع سيتم مشاركة وثيقة التوصيل للبائع ويجب على البائع طباعتها وتوفيرها لشركة التوصيل عند استلامهم البضاعة.
  • يمكن للمشتري متابعة تحديث عملية التوصيل من خلال صفحة الطلب.

سياسة الاسترجاع:

  • في حال ادعاء المشتري وجود اختلاف بين البضاعة المستلمة والبضاعة المعروضة يتم التأكد من قبل سوم وعند تأكيد وجود اختلاف يتم إعادة البضاعة إلى البائع وتتحمل سوم تكاليف التوصيل.
  • لا يمكن للمشتري طلب استرجاع المبلغ بعد البدء بعملية البيع ومطابقة البضاعة المستلمة مع المواصفات.
  • في حال البدء بعملية البيع وتوصيل البضاعة للمشتري لا يمكن للبائع المطالبة باسترجاع البضاعة.

سياسة سرية المعلومات:

  • التسجيل في سوم موافقة لمشاركة المعلومات المطلوبة ليتمكن المستخدم من البيع والشراء.
  • المعلومات المطلوبة من قبل المنصة هي اسم المستخدم، كلمة مرور، رقم الجوال، البريد الإلكتروني.
  • يتم طلب المعلومات البنكية والعنوان السكني عند البدء بعملية الشراء أو البيع.

سياسات عامة:

  • التسجيل في سوم موافقة على أن المستخدم مؤهل قانونيًا لإتمام عملية البيع والشراء.
  • عرض البائع للبضاعة إقرار على ملكيته وحقه في بيعها.
  • يتم التواصل بين البائع والمشتري من خلال منصة سوم فقط ولا يمكن للبائع أو المشتري طلب بيانات التواصل مع الطرف الآخر.
  • في حال وجود استفسارات تخص المنتج يمكن للمشتري الاستفسار من خلال المنصة.
  • البائع مسؤول عن توافر البضاعة خلال فترة عرضها على المنصة واتباع الإجراءات لإتمام عملية البيع.
  • يجب على البائع حذف البضاعة المعروضة في حال عدم توافرها
  • يجب على البائع تقديم الدعم المتعلق بالبضاعة خلال 24 ساعة من عملية استلام المشتري للبضاعة.
  • يجب على البائع إعادة ضبط المصنع على البضائع قبل البدء بعملية البيع، كما أن سوم ليست مسؤولة عن ضمان عدم وصول المعلومات والبيانات المخزنة بالبضائع المباعة للمشتري.
  • يجب على البائع والمشتري ابلاغ سوم في حال الشك بوجود تلاعب من قبل الطرف الآخر.

الشروط والأحكام الخاصة ببرنامج المكافئات:

  • يتم تحويل مبلغ 100 ريال لكل عملية صحيحة.
  • يتم تحويل المكافئة على الحساب البنكي الذي يفضله العميل.
  • يحق للعميل الحصول على أكثر من مكافئة بدون حد أعلى.
  • لا ينطبق العرض في حال كان المشترى (مستخدم الكود) علي معرفة بالمنصة سابقا.
  • لا يحق للعميل المطالبة بالمكافئة في حال تعثر العملية.
  • لا يحق للعميل استخدام الكود لنفسه من خلال التسجيل من خلال رقم اخر يمتلكه هو أو أحد أفراد عائلته أو اصدقائه.
  • يحق شركة سوم عدم تحويل المكافئة في حال الشك بالتلاعب ولا يجب على سوم اثبات ذلك بالدليل القطعي.

مستعد لبدء تجربة بيع وشراء استثنائية ؟

كل الأجهزة التي ترغب بها وأكثر، حمل سوم الآن