تقييم المنتجات:
- جميع البضائع المعروضة على منصة سوم يتم تقييمها وفق منهجية خاصة لتحديد فئة البضاعة (عالية الاستخدام، متوسطة الاستخدام، خفيفة الاستخدام).
- تقييم المنتج هو أحد الأدوات التي يتم استعمالها لخدمة المستخدم واتمام عملية الشراء وليست ضمان للمنتج.
الدفع:
- يمكن للمشتري شراء البضاعة المعروضة مباشرة ودفع المبلغ المطلوب للبدء بإجراءات عملية الشراء والتوصيل.
- يمكن للمشتري المزايدة على البضاعة وعند موافقة البائع على السعر يجب على المشتري دفع المبلغ المحدد خلال مدة 3 ساعات أو تلغى عملية المزايدة.
- يتم الاحتفاظ بالمبلغ المرصود للبضاعة لدى منصة سوم إلى أن تتم عملية البيع وتأكيد المشتري لمطابقة البضاعة للمواصفات المحددة.
- في حال تم تأكيد عملية الشراء وعدم وجود ملاحظات من قبل المشتري يتم تحويل المبلغ إلى حساب البائع.
- في حال عدم تأكيد عملية الشراء من قبل المشتري يتم تحويل المبلغ للبائع بعد 24 ساعة من استلام المشتري للبضاعة بشكل آلي.
- السعر المعروض للبضاعة شامل لتكاليف التوصيل وضريبة القيمة المضافة وعمولة الموقع.
التوصيل:
- تتحمل سوم تكاليف التوصيل بشكل كامل.
- عند بدء عملية البيع سيتم مشاركة وثيقة التوصيل للبائع ويجب على البائع طباعتها وتوفيرها لشركة التوصيل عند استلامهم البضاعة.
- يمكن للمشتري متابعة تحديث عملية التوصيل من خلال صفحة الطلب.
سياسة الاسترجاع:
- في حال ادعاء المشتري وجود اختلاف بين البضاعة المستلمة والبضاعة المعروضة يتم التأكد من قبل سوم وعند تأكيد وجود اختلاف يتم إعادة البضاعة إلى البائع وتتحمل سوم تكاليف التوصيل.
- لا يمكن للمشتري طلب استرجاع المبلغ بعد البدء بعملية البيع ومطابقة البضاعة المستلمة مع المواصفات.
- في حال البدء بعملية البيع وتوصيل البضاعة للمشتري لا يمكن للبائع المطالبة باسترجاع البضاعة.
سياسة سرية المعلومات:
- التسجيل في سوم موافقة لمشاركة المعلومات المطلوبة ليتمكن المستخدم من البيع والشراء.
- المعلومات المطلوبة من قبل المنصة هي اسم المستخدم، كلمة مرور، رقم الجوال، البريد الإلكتروني.
- يتم طلب المعلومات البنكية والعنوان السكني عند البدء بعملية الشراء أو البيع.
سياسات عامة:
- التسجيل في سوم موافقة على أن المستخدم مؤهل قانونيًا لإتمام عملية البيع والشراء.
- عرض البائع للبضاعة إقرار على ملكيته وحقه في بيعها.
- يتم التواصل بين البائع والمشتري من خلال منصة سوم فقط ولا يمكن للبائع أو المشتري طلب بيانات التواصل مع الطرف الآخر.
- في حال وجود استفسارات تخص المنتج يمكن للمشتري الاستفسار من خلال المنصة.
- البائع مسؤول عن توافر البضاعة خلال فترة عرضها على المنصة واتباع الإجراءات لإتمام عملية البيع.
- يجب على البائع حذف البضاعة المعروضة في حال عدم توافرها
- يجب على البائع تقديم الدعم المتعلق بالبضاعة خلال 24 ساعة من عملية استلام المشتري للبضاعة.
- يجب على البائع إعادة ضبط المصنع على البضائع قبل البدء بعملية البيع، كما أن سوم ليست مسؤولة عن ضمان عدم وصول المعلومات والبيانات المخزنة بالبضائع المباعة للمشتري.
- يجب على البائع والمشتري ابلاغ سوم في حال الشك بوجود تلاعب من قبل الطرف الآخر.
الشروط والأحكام الخاصة ببرنامج المكافئات:
- يتم تحويل مبلغ 100 ريال لكل عملية صحيحة.
- يتم تحويل المكافئة على الحساب البنكي الذي يفضله العميل.
- يحق للعميل الحصول على أكثر من مكافئة بدون حد أعلى.
- لا ينطبق العرض في حال كان المشترى (مستخدم الكود) علي معرفة بالمنصة سابقا.
- لا يحق للعميل المطالبة بالمكافئة في حال تعثر العملية.
- لا يحق للعميل استخدام الكود لنفسه من خلال التسجيل من خلال رقم اخر يمتلكه هو أو أحد أفراد عائلته أو اصدقائه.
- يحق شركة سوم عدم تحويل المكافئة في حال الشك بالتلاعب ولا يجب على سوم اثبات ذلك بالدليل القطعي.