تقييم المنتجات:

  • جميع البضائع المعروضة على منصة سوم يتم تقييمها وفق منهجية خاصة لتحديد فئة البضاعة (عالية الاستخدام، متوسطة الاستخدام، خفيفة الاستخدام).
  • تقييم المنتج هو أحد الأدوات التي يتم استعمالها لخدمة المستخدم واتمام عملية الشراء وليست ضمان للمنتج.

الدفع:

  • يمكن للمشتري شراء البضاعة المعروضة مباشرة ودفع المبلغ المطلوب للبدء بإجراءات عملية الشراء والتوصيل.
  • يمكن للمشتري المزايدة على البضاعة وعند موافقة البائع على السعر يجب على المشتري دفع المبلغ المحدد خلال مدة 3 ساعات أو تلغى عملية المزايدة.
  • يتم الاحتفاظ بالمبلغ المرصود للبضاعة لدى منصة سوم إلى أن تتم عملية البيع وتأكيد المشتري لمطابقة البضاعة للمواصفات المحددة.
  • في حال تم تأكيد عملية الشراء وعدم وجود ملاحظات من قبل المشتري يتم تحويل المبلغ إلى حساب البائع.
  • في حال عدم تأكيد عملية الشراء من قبل المشتري يتم تحويل المبلغ للبائع بعد 24 ساعة من استلام المشتري للبضاعة بشكل آلي.
  • السعر المعروض للبضاعة شامل لتكاليف التوصيل وضريبة القيمة المضافة وعمولة الموقع.

التوصيل:

  • تتحمل سوم تكاليف التوصيل بشكل كامل.
  • عند بدء عملية البيع سيتم مشاركة وثيقة التوصيل للبائع ويجب على البائع طباعتها وتوفيرها لشركة التوصيل عند استلامهم البضاعة.
  • يمكن للمشتري متابعة تحديث عملية التوصيل من خلال صفحة الطلب.

سياسة الاسترجاع:

  • في حال ادعاء المشتري وجود اختلاف بين البضاعة المستلمة والبضاعة المعروضة يتم التأكد من قبل سوم وعند تأكيد وجود اختلاف يتم إعادة البضاعة إلى البائع وتتحمل سوم تكاليف التوصيل.
  • لا يمكن للمشتري طلب استرجاع المبلغ بعد البدء بعملية البيع ومطابقة البضاعة المستلمة مع المواصفات.
  • في حال البدء بعملية البيع وتوصيل البضاعة للمشتري لا يمكن للبائع المطالبة باسترجاع البضاعة.

سياسة سرية المعلومات:

  • التسجيل في سوم موافقة لمشاركة المعلومات المطلوبة ليتمكن المستخدم من البيع والشراء.
  • المعلومات المطلوبة من قبل المنصة هي اسم المستخدم، كلمة مرور، رقم الجوال، البريد الإلكتروني.
  • يتم طلب المعلومات البنكية والعنوان السكني عند البدء بعملية الشراء أو البيع.

سياسات عامة:

  • التسجيل في سوم موافقة على أن المستخدم مؤهل قانونيًا لإتمام عملية البيع والشراء.
  • عرض البائع للبضاعة إقرار على ملكيته وحقه في بيعها.
  • يتم التواصل بين البائع والمشتري من خلال منصة سوم فقط ولا يمكن للبائع أو المشتري طلب بيانات التواصل مع الطرف الآخر.
  • في حال وجود استفسارات تخص المنتج يمكن للمشتري الاستفسار من خلال المنصة.
  • البائع مسؤول عن توافر البضاعة خلال فترة عرضها على المنصة واتباع الإجراءات لإتمام عملية البيع.
  • يجب على البائع حذف البضاعة المعروضة في حال عدم توافرها
  • يجب على البائع تقديم الدعم المتعلق بالبضاعة خلال 24 ساعة من عملية استلام المشتري للبضاعة.
  • يجب على البائع إعادة ضبط المصنع على البضائع قبل البدء بعملية البيع، كما أن سوم ليست مسؤولة عن ضمان عدم وصول المعلومات والبيانات المخزنة بالبضائع المباعة للمشتري.
  • يجب على البائع والمشتري ابلاغ سوم في حال الشك بوجود تلاعب من قبل الطرف الآخر.

الشروط والأحكام الخاصة ببرنامج المكافئات:

  • يتم تحويل مبلغ 100 ريال لكل عملية صحيحة.
  • يتم تحويل المكافئة على الحساب البنكي الذي يفضله العميل.
  • يحق للعميل الحصول على أكثر من مكافئة بدون حد أعلى.
  • لا ينطبق العرض في حال كان المشترى (مستخدم الكود) علي معرفة بالمنصة سابقا.
  • لا يحق للعميل المطالبة بالمكافئة في حال تعثر العملية.
  • لا يحق للعميل استخدام الكود لنفسه من خلال التسجيل من خلال رقم اخر يمتلكه هو أو أحد أفراد عائلته أو اصدقائه.
  • يحق شركة سوم عدم تحويل المكافئة في حال الشك بالتلاعب ولا يجب على سوم اثبات ذلك بالدليل القطعي.

Ready for an exceptional buying and selling experience?

All devices and more on SOUM. Download the app now!